انا. ‏. ‏الطين/بقلم ‏سليمان ‏كامل

أنا ...الطينُ 
بقلم // سليمان كاااامل 
*****************
أنا الطينُ ..........لا تؤاخذني 
أنا بعضٌ من الحسنِ والقبحِ 

أنا ....المشمولُ من ربي بعفوٍ 
مادمت أفيءُ... للرشد والنصحِ 

أنا المسافرُ. في خيالاتي وظني 
أنا الطائرُ على الأكتافِ والسفحِ

يغلبني جهلي ........نعم يغلبني 
أرداني فخاً.... من أحرفِ المدحِ 

يغلبني غروري .......نعم يغلبني 
إن تصورتُ ....سؤدداً من المنحِ 

تغلبني طينتي..إن زعمت يوماً 
إنني شيء ولا شيء سوى الصفحِ 

بطينتي عصيتُ بطينتي جَهِلتُ 
بطينتي تَكبرتُ..... بالجدِ والمزحِ 

لا تؤاخذني... ولا تقطعني لعيبٍ 
كلنا ياصديقي ..عرضةٌ للذمِ والقدحِ

حلوٌ... إن تصافحنا و إن تسامينا 
تجاوزنا بالنقدِ والتحليلِ والشرحِ

تقبلنا نتنَ ريحتنا وكم تغيرنا 
هكذا الطينُ إن تركناه الليلَ للصبحِ 
.............................................
سليمان كاااامل.....2020/12/25 الجمعة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همسة حب /بقلم جمال خليل جابر

بحر ‏المشاعر/بقلم ‏خالد ‏حويس

اميرتي ‏/بقلم ‏الشاعر ‏حسين ‏عطاالله ‏حيدر