بعد ‏الشوق ‏/بقلم ‏بسمة ‏امل

بعد الشوق هل لي من عودة 
انا التي ذهب فؤادها في طريق هواك
اخطوا اليك متعثرة فتقيمني
و ضائعة فتدلني لحي رضاك 
ليت شعري هل انا امشي إليك 
ام انت تذهب بي صوب حماك
قالوا بنثر الروح
و اقول لست املكها 
فليس لي إلاك
كيف انثر شيءا لست املكه
فالعدم سيدي اتاك 
لست املك روحي 
ولا املكني و ليس لي إلاك
هفت روحي بفضلك اليك شوقا 
فهل لي برؤياك
مُلِأْتُ شوقا اليك 
فما اصنع سيدي حتى اراك
ما حيلتي و انا العاجزة لا حول لي
ولا قوة اصل بها رُباك
يفتت كبدي الشوق
و نيران الشوق لا تُخمد
و حُجُبي سبب نواك
كيف ارفعها عني كيف!
هذا العدم الذي لا يتأتى منه شيء 
ببابك باك
ارجوا نظرة منك انا الفقيرة اليك 
عساك ترحمني عساك
لا تحجب كرما 
مشتاقيك عن النظر لجميل بهاك
أدعوك إلهي فهلا جدت بوصل
فمِلْئ الرجاء قلبي دعاك
وقفت على الاعتاب محترقة بنار النوى 
أتراك ترحمني تراك؟!
كل صنم كان قَبلا قِبلتي خَذلني
و حاشاك تخذلني حاشاك 
كل شيء دونك باطل
و انت الحق وحدك في علاك
لا وجود الا لك ولا وجود لي
و لا هناك سواك
لا شريك لك هتف قلبي
و جاءك ملبيا نداك
جمالك خطف قلبي
إلهي ما ابهى بهاك
جلالك حير روحي
و في بحره غرِقت إلهي رضاك
بحقارتي...
بذلي...
بعجزي...
بفقري...
جئتك رُحْماك الهي رحماك
وصلي إلهي على عظيم الشأن
حبيبك محمد وعلى آله 
صلاة لا مُنتهى لها باقية بِبَقاك

بقلم: بسمة أمل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من ‏تكون/بقلم ‏بن ‏قاقا ‏ريم

امام البحر /بقلم فريدة بن عون

اميرتي ‏/بقلم ‏الشاعر ‏حسين ‏عطاالله ‏حيدر