صاحب ‏المقام ‏الرفيع/بقلم ‏اسمهان ‏الرفاعي

صاحب المقام الرفيع
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
قلت له 
قل لي حبيبتي
فصرخ في وجهي كلا 
هذا عيب وحرام
وأبشع قضية 
وفيه إجرام
واراه في قصائده 
ينادي رنين ومرح وأنغام 
ويغازل عبلة وليلى وهيام
يا ويلتي ٠٠٠٠
كيف ازحزح هامته
جاثمة على الكرسي باحترام
يصحو على نغمات اشواقي
وزهوري تتدلى خجلا من الصباح
وفنجان قهوته
يحتسيه ٠٠٠
مع انغام فيروز وصباح
ولا يعلم  ٠٠٠
عن القلب الذي  يبكي 
عن الحب الذي يهذي 
وحين القي القصيدة 
اقلبها بالعشق والغرام 
فيقول لي ٠٠٠
أكتبي غيرها بإلتزام
فأشد على قلبي الحزام 
وفي صمت الصفاة 
يموت الكلام
وعندما امسك الخيال
يتسرب بالحال
ويتحول من حولي لاشباح 
ثم ابكي على القصيدة 
فتواسيني الحروف الشريدة
قلت له كتبتها من دمي
لا غاية لي فيها ولا مرام
لما لا تغازلني بأقلامك 
فيقول لي 
انت ملكة 
على عرش بلقيس
كاملة بكل المقاييس
وحين اكتبك 
يشمخ القلم والصفحات تضيء 
كما المصباح
قلت له 
قل لي حبيبتي 
وتنحى عن الكرسي 
ايها الرجل الموقر 
صاحب المقام ٠
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
الشاعرة اسمهان الرفاعي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همسة حب /بقلم جمال خليل جابر

بحر ‏المشاعر/بقلم ‏خالد ‏حويس

اميرتي ‏/بقلم ‏الشاعر ‏حسين ‏عطاالله ‏حيدر