هلموا ‏نفني ‏نغني/بقلم ‏عبد ‏الكريم ‏سلامة

هلموا نفني نغني
فحبيبتي تحب الرقص 
وأنا أحب الغناء 
وكلانا يكره الحزن والحرب والدمار 
نحن أصدقاء العصافير
نحن أحياء الفراشات
في الصباح أغني أغني
للشمس للحب للغابات 
للنائمين 
على إرصفة الطرقات
للشحاذين يمتلؤون الأزقة والردهات
للحياة ولكل أبناء للحياة
وأغني 
وكما كل المساءات أغني
أغني  
وقبل الصلاة بعد الصلاة
للبدر لليل للنجوم الساطعات للشموس الرائعات
للفراشات
وحبيبتي ترقص ترقص ترقص
وأنا أغني 
دعونا نرقص 
دعونا نغني
لا تفسدوا أحلامنا 
لا توقظوا أطفالنا
فحبيبتي تحب الرقص 
وأنا أحب الغناء
هلموا نرقص هلموا نغني
نغني للبائسين
 للنائمين في العراء 
للمبعدين
للجائعيين 
للمحتاحين
لكسرة خبز 
لقطرة ماء
للأنقياء 
للأرض للفرح 
للطيور تغرد في السماء 
للضعفاء
للقلوب الوادعات
للنقاء
ولكل للنساء في المحافل 
للأرامل لأبناء الشهداء
للدعاء
لا تفسدوا أحلامنا
لا توقظوا أطفالنا 
دعونا نرقص 
دعونا نغني
فحبيبتي تحب الرقص 
وأنا أحب الغناء الغناء
وأغني
أغني لا للحرب 
لا للقتل
لا لإراقة الدماء 
لا لتجار الحروب
لا لغطرسة الأقوياء
لا للإتجار بالبشر
لا لبيع النساء
لا لموت الابرياء
نعم للسلم
نعم للحب للرحمة 
والأرقاء القلوب
ولصانعي السلام للشرفاء
لكل من يقدمون العون 
للعطاء
للشعوب المنكوبة
للتعساء
للمشردين في كل الأنحاء 
للرخاء
لمن يتقدمون بحبة دواء
للمقعدين للمتعبين للمرضاء 
لمن يحتاجون غطاء 
للفقراء
لا تفسد أحلامنا
لا توقعوا أطفالنا
فحبيبتي تحب الرقص 
وأنا أحب الغناء
الشاعر عبد الكريم سلامة
الملقب بكريم أبو نصري

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

همسة حب /بقلم جمال خليل جابر

بحر ‏المشاعر/بقلم ‏خالد ‏حويس

اميرتي ‏/بقلم ‏الشاعر ‏حسين ‏عطاالله ‏حيدر